منتدي الاستثمار الكويتي


jun 28, 2018 10:45 PM


منتدي الاستثمار الكويتي

هو عبارة عن المنتدي خاص بالاستثمار في الكويت يعقد في 20 و 21 مارس، لدعم الجهود المستمرة التي تساهم في تحسين بيئة أعمال الكويت وتعزيز اقتصادها.

يستمر المنتدي يومين متتاليين، والذي تنظمه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت،  ويهدف إلى إعادة تأكيد الاهتمامات بتعزيز وتسهيل الاستثمارات ذات القيمة المضافة في السوق الديناميكي في الكويت. التي تركز على القطاع الخاص الرائد في النشاط الاقتصادي والابتكار والقدرة التنافسية.

ويعمل المنتدي على توفير منصة تفاعلية تجمع بين كبار المسؤولين الحكوميين الكويتيين والمستثمرين المحليين والأجانب وقادة الصناعة والمديرين التنفيذيين والاستشاريين والمؤسسات المالية لعرض التطورات التي تبرز بيئة الأعمال التجارية الكويتية وفرص الاستثمار والاتجاهات الناشئة.

تطلق من خلالة دولة الكويت شراكات استثمارية وفرص استثمارية استراتيجية تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليار دولار في قطاعات اقتصادية واجتماعية رئيسية للمستثمرين تشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنفط والغاز والطاقة المتجددة والكهرباء والمياه والتطورات العمرانية. الإسكان ، والتعليم ، والنقل ، والسياحة ، وتنمية المنطقة الشمالية. والرعاية الصحية.

ويتم من خلاله تسليط الضوء على الفرص التي تجلب القيمة المضافة على المدي الطويل وتجلب عوائد الاستثمار. ويتم من خلال المنتدي إجراء العديد من الصفقات الجديدة.

فقد زادت القيمة المضافة للتدفقات من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الكويت خلال العامين الماضيين مما عزز الابتكار وتعزيز القدرة التنافسية مع المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2035 المتعلقة بتنويع الاقتصاد وضمان مستقبل مستدام. مع التوقع بتوفير المزيد الهائل من التدفقات الداخلية في عدد من القطاعات ذات النمو المرتفع والتي سيتم عرضها من النفط والغاز والطاقة المتجددة والتصنيع والتعليم والتدريب والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية ، خدمات الرعاية الصحية والنقل والاتصالات وغيرها. تقدم الكويت للمستثمرين مجموعة من الحوافز التي تشمل الملكية الأجنبية بنسبة 100 في المائة لإنشاء كيانات في أي مكان في البلد ، إلى جانب إعفاءات من ضريبة الدخل تصل إلى 10 سنوات ، بالإضافة إلى إعفاءات من الرسوم الجمركية للمشاريع.

ومن أبرز التطورات التي شهدها الملتقي:-

  • العمل على تقليل الإجراءات وتسريع المعاملات الحكومية عن طريق التطور في استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية لتقوية فعالية الأداء الحكومي
  • العمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بتأسيس وإصدار التراخيص التجارية للأعمال والمشروعات الاستثمارية في دولة الكويت والمساهمة في تعزيز دور القطاع الخاص في الإقتصاد الوطني من خلال إنشاء نافذة مركز الكويت للأعمال
  • البدء في دخول عصر إنتاج الطاقة البديلة والشروع في الإعتماد على مصادر دائمة وصديقة للبيئة من خلال مشروع مجمع الشقايا للطاقات المتجددة الذي يعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء وتأمين 15% من احتياجات الكويت للطاقة حتى عام 2030.
  • العمل على تنويع وتجديد الصادرات ذات القيمة المضافة وإضافة منتجات متخصصة لزيادة وتعزيز قطاع البتروكيماويات
  • القيام بعمل تطوير للبنية التحتية من خلال مجموعة من المشروعات الضخمة مثل مشروع ميناء مبارك الكبير ومشروع جسر الشيخ ومشروع توسعة مطار الكويت الدولي لجعله قادرا على استيعاب واستقبال 25 مليون مسافر سنوياً.
  • المساهمة في تنشيط العديد من القطاعات لجعلها أكثر حيوية وقدرة على إطلاق طاقاتها الكامنة مثل ( القطاع السياحي وقطاع الخدمات اللوجيستية والتسهيلات التجارية) وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الخوض في مشروعات جديدة.


الاكثر تفضيلا


دراسة الجدوى

دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي تحليل يستخدم في قياس القدرة وإمكانية إكمال المشروع بنجاح بما في ذلك جميع العوامل ذات الصلة. يجب أن تأخذ بعين الاعتبار العوامل التي تؤثر عليها مث ..

اقرا المزيد

منتدي الاستثمار الكويتي

منتدي الاستثمار الكويتي

هو عبارة عن المنتدي خاص بالاستثمار في الكويت يعقد في 20 و 21 مارس، لدعم الجهود المستمرة التي تساهم في تحسين بيئة أعمال الكويت وتعزيز اقتصادها.يستمر المنتدي يومي ..

اقرا المزيد